chitika2

الأربعاء، 20 مايو 2015

أكادير تحتفي بالمسرحي الحسين الشعبي

كتب بواسطة: سجلماسة بريسالزيارات: 28

  من أجل إشاعة ثقافة الاعتراف بالكفاءات والكوادر المحلية السوسية، تنظم جمعية بييزاج للبيئة والثقافة يوم 23 ماي 2015 ابتداء من الساعة السابعة مساء يوما ثقافيا وتكريميا يتخلله حفل تكريم الكاتب المسرحي والصحفي الأستاذ الحسين الشعبي، ويليه توقيع إصداره المسرحي الجديد "الساروت" ويختتم تقديم العرض المسرحي "الساروت".



     وتأتي هذه المبادرة الثقافية والفنية اعترافا للأستاذ الحسين الشعبي بالخدمات الثقافية والفنية الجليلة التي أسداها ولا يزال للشأن الفني والثقافي بأكادير وبسوس عموما، لفائدة نخبة من الممثلين والمسرحيين الشباب والعمل الجمعوي وللثقافة الفنية والمسرحية بصفة عامة في ثمانينيات وتسعينيات القرن  الماضي، كما تأتي هذه المبادرة الثقافية لجمعية بييزاج بدعم من عدد من المؤسسات المحلية والوطنية، لترسيخ ثقافة الاعتراف والتكريم للفعاليات المحلية الناجحة والمتألقة في الميادين الثقافية والفنية والاجتماعية والبيئية.

   وسيتخلل الحفل التكريمي تقديم شهادات من طرف مسرحيين ومبدعين منهم نقيب المسرحيين المغاربة مسعود بوحسين، والممثلون عبد الإله عاجل، عبد الكبير الركاكنة،  سعيد أيت باجا.. وأصدقاء المحتفى به من المثقفين بأكادير ومنهم الأساتذة: عمر حلي، عز الدين بونيت، رشيد أوترحوت، سعودي العمالكي، والفنان رشيد فسيح رئيس الجمعية المنظمة...

وبعد إلقاء الشهادات وتكريم المحتفى به، سيتم توقيع كتاب "الساروت" وستختتم فعاليات هذا اليوم الثقافي بتقديم عرض لمسرحية "الساروت" لفرقة نادي المرآة للمسرح من فاس، إخراج حسن علوي مراني. وذلك ابتداء من الساعة الثامنة مساء بقاعة إبراهيم الراضي بمقر القصر البلدي بأكادير.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية بييزاج للبيئة والثقافة تنظم هذا اليوم الثقافي التكريمي بدعم من الجماعة الحضرية لأكادير، والمسرح الوطني محمد الخامس، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة درعة، وعدد من أصدقاء المحتفى به.

Normal 0 21 false false false FR X-NONE AR-SA

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable{mso-style-name:"Tableau Normal";mso-tstyle-rowband-size:0;mso-tstyle-colband-size:0;mso-style-noshow:yes;mso-style-priority:99;mso-style-qformat:yes;mso-style-parent:"";mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;mso-para-margin-top:0cm;mso-para-margin-right:0cm;mso-para-margin-bottom:10.0pt;mso-para-margin-left:0cm;line-height:115%;mso-pagination:widow-orphan;font-size:11.0pt;font-family:"Calibri","sans-serif";mso-ascii-font-family:Calibri;mso-ascii-theme-font:minor-latin;mso-fareast-font-family:"Times New Roman";mso-fareast-theme-font:minor-fareast;mso-hansi-font-family:Calibri;mso-hansi-theme-font:minor-latin;}

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق