chitika2

الخميس، 21 مايو 2015

763 بيضاويا استفادوا من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تصوير:عبد المجيد رزقو

بلغ الغلاف المالي المخصص للمشاريع المدرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الدارالبيضاء، على مدى 10 سنوات، 317 مليونا و638 ألفا و716 درهما، ساهمت فيه المبادرة بـ163 مليونا و536 ألفا و19 درهما مكن من برمجة 763 مشروعا ونشاطا برافعة بلغت 48.52 في المائة.

وبحسب المعطيات التي قدمتها اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة مقاطعة الدارالبيضاء أنفا، اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى العاشرة للمبادرة، فقد تم إنشاء 459 مشروعا لمحاربة الاقصاء الاجتماعي، بمبلغ إجمالي فاق 116 مليون درهم ساهمت فيه المبادرة بحوالي 66 مليون درهم وعدد الشركاء بـ53 مليون درهم.

أما في ما يخص حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى محاربة الهشاشة والتهميش، فقد وصل عدد المشاريع المنجزة 107 مشاريع بغلاف مالي إجمالي فاق 89 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة بحوالي 48 مليون درهم.

وبالنسبة إلى المشاريع التي همت البرنامج الأفقي، فقد كشفت الأرقام التي قدمتها اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة مقاطعة الدارالبيضاء أنفا، بلغت 197 مشروعا بغلاف مالي إجمالي فاق 108 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية بنحو 49 مليون درهم وشركاء المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بنحو 59 مليون درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي اطفأت شمعتها العاشرة، غيرت كليا الحياة اليومية للمغاربة الذين يعانون الهشاشة والإقصاء الاجتماعي من خلال تحسين مستوى عيشهم، وتوفير الوسائل لهم من أجل تحقيق اندماج سوسيو- اقتصادي أمثل والتمتع بحياة كريمة وتسهيل ولوجهم للبنيات التحتية الاجتماعية الأساسية.

كلمات دلالية

الدارالبيضاء |المبادرة الوطنية للتنمية البشرية |مشاريع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق