chitika2

الأحد، 24 مايو 2015

بنكيران: البيجيدي لم يرغب في دخولي إلى البرلمان عام 1997

كشف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أنه لم يدخل إلى البرلمان عند ولوج أعضاء حزبه إليه عام 1997، بسبب “عدم رغبة إخوانه في ذلك”.
وحكى رئيس الحكومة عن مساره السياسي في مداخلته خلال الملتقى الوطني الثالث لمستشارات حزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد، حيث كشف مروره من عدة تجارب قبل ولوجه إلى الحركة الإسلامية ومن ثمة إلى غمار العمل السياسي ودخوله إلى البرلمان عام 1999 بعد شغور أحد المقاعد. وأضاف رئيس الحكومة، أنه لم يلج البرلمان كرفاقه في الحزب عام 1997 لسببين “لأنني لم تكن لدي رغبة في ذلك، ولأن الإخوان ما كانوش باغييني”.
وأوضح الأمين العام لحزب المصباح، أن مناضلي حزبه “ليسوا كغيرهم ممن يسعون إلى الإثراء أو في أحسن الأحوال الاسترزاق عن طريق العمل السياسي”، لكون ما يهمهم هو “العمل والاستفادة في حدود القانون والأخلاق والبعد عن الريع”.

وعلى صعيد آخر، اشتكى رئيس الحكومة من بطء سير بعض الإصلاحات، مرجعا ذلك إلى الإدارة، “فعلى الرغم من كوني رئيس الإدارة، حين أرفع صوتي لقبول إصلاح معقول يحتاج الأمر إلى الكثير من الوقت”، وأعطى مثالا على ذلك بإرجاع فائض الأداء عن القيمة المضافة إلى الشركات، والذي استغرق سنة ونصف السنة منذ عبر بنكيران عن رغبته في ذلك، وهو ما علق عليه هذا الأخير بالقول “هذه هي الدولة، وهكذا كان الأمر في إصلاحات أخرى كصندوق دعم الأرامل وغيره”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق