chitika2

الثلاثاء، 19 مايو 2015

بعد ليبرلاند.. دولة جديدة تدعى “إنكلافا” تحتاج إلى مواطنين وهذه شروطها

بعد أسابيع قليلة من ظهور دولة تدعى “ليبرلاند”، كانت قد أعلنت عن حاجتها إلى مواطنين، ظهرت دولة أخرى غير بعيدة عن الأولى، اسمها “إنكلافا”، ويدعي مالكوها أنهم منحوا حق المواطنة لـ134 شخصا إلى حد الآن، ولا تزال مستعدة لاستقبال المزيد شرط ألا يكونوا من المتطرفين وأرباب السوابق.

الدولة التي أحدثت على مساحة لا تزيد عن 93 متر مربع، تقع بين دولتي كرواتيا وسلوفينيا، يقول مؤسسوها الإيرلنديون أن من حق دولتهم أن تحصل على الاعتراف الدولي، في الوقت الذي لا تعترف أي دولة أوربية بوجودهم.

موقع دولة إنكلافا

ومن جهته يقول بيوتر واورزينكيفيتش، أحد مؤسسي الدولة الجديدة، إن الفكرة من إنشائها هي إيجاد مكان يمكن لأي شخص بغض النظر عن لونه أو ديانته أو عرقه، أن يعبر عن آرائه بكل حرية، إضافة إلى كسب المال دون خشية الضرائب، وأضاف المتحدث قائلا إنهم أعلنوا عن هذه الدولة بمجرد ما اكتشفوا أن تلك الأرض لا تعود ملكيتها إلى أحد.

وتعد “إنكلافا” ثاني دولة جديدة صغيرة يتم إنشاؤها في غضون شهر، وعلى الرغم من أن الدول الصغيرة فكرة شائعة منذ عقود، إلا أن هذه الظاهرة انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، بعد أن بات مؤسسوها يلجأون إلى الأنترنت لتجنيد مواطنين افتراضيين لدولهم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق